منتدى اسلامي خاص بمذهب اهل البيت عليهم السلام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 راية الامام الرضا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haidarymahd
مشرف المنتدى ألأسلامي ألعام
avatar

عدد الرسائل : 270
العمر : 43
ألبلد : ارض اللقاء لبنان-قطر
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 26/08/2007

مُساهمةموضوع: راية الامام الرضا   الإثنين مارس 17, 2008 12:23 pm

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم




في حدث هو الاول من نوعه وفدٌ من هيئةِ مقامِ الامام الرضا عليه السلام في مشهد في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يسلمُ الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رايةَ الامام الرضا عليه السلام المرفوعةَ على القُبةِ المقدسة. وللرايةِ قصةٌ استثنائية

فقد جاءت الفكرة عندما زار وفد صحافي ايراني مدينتي الخيام وبنت جبيل اثر انتصار تموز، فعاد الى بلاده وقدم طلباً بتسليم الراية المرفوعة على مقام ثامن أئمة أهل البيت الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام إلى السيد حسن نصر الله كعربون وفاء وتقديراً لما انجزه حزب الله.
ويقول محسن خزاعي ممثل هيئة حرم الامام الرضا عليه السلام لقناة المنار: "قالوا لي ان الطلب لن يقبل لانه لم تحصل هذه السابقة في تاريخ المقام. لكننا أصررنا على تقديم الطلب الى هيئة حضرة الروضة المقدسة وجاءنا، وفي ليلة ذكرى استشهاد الامام الرضا(ع) جاءت الموافقة من مسؤول الهئية اية الله الشيخ واعظ طبسي ممثل الامام الخامنئي في الروضة الشريفة".


اللافت، ان هذه الراية لم تحضّر لمثل هذا الهدف، بل هي كانت مرفوعة قبل الطلب، والاكثرة جذباً في القصة، ان جميع الرايات التي رفعت على القبة المشرفة كانت تحمل فقط الحديث القدسي: كلمة لا اله الا الله حصني فمن دخل حصني امن من عذابي، اما هذه الراية فكان مكتوب عليها وبشكل غير مقرر مسبقا الآية الكريمة نصر من الله وفتح قريب. كذلك فانه لم يحصل تاريخياً ان سلمت الراية إلى اي شخص بل ان الرايات ترفع وتوضب في مستودعات خاصة لها في حرم الروضة الشريفة.
ويقول في هذا المجال محسن خزاعي: "بعد ان تسلمنا الراية جلنا بها على مقام السيدة المعصومة في قم المقدسة، ومسجد جمكران، وكذلك مقام السيدة زينب عليها السلام، والسيدة رقية والرؤوس في سوريا حيث كان استقبال مميز للراية. بعدها بدأنا زيارتنا الى لبنان حيث كان استقبال حميم في بنت جبيل والخيام للراية الرضوية. وزرنا نحملها، منزل قمر الاستشهاديين علي منيف قمشر وشقيقه الشهيد محمد، وعائلة الشهيد القائد عماد مغنية، وروضة الشهيدين".


راية الامام الرضا
الوفد قدم الراية لنائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي قدم بدوره راية حزب الله تقدمة لحضرة مقام الإمام الرضا عليه السلام.
ومن المقرر ان يقوم الوفد خلال الساعات المقبلة بزيارة مقام سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي في النبي شيت حيث يقام احتفال لاستقبال الراية.
على ان يختم الوفد جولته بتسليم الراية لسيد المقاومة السيد حسن نصر الله.
نصر من الله وفتح قريب، هو عنوان الراية المحمولة من الإمام الرضا عليه السلام الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، استثنائية الحدث مع استثنائية المدون على الراية يساوي الشيء الكبير عن عشاق اهل البيت عليهم السلام.

المصدر وعد و المنار

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة البتول
عضو مجلس ادارة
avatar

عدد الرسائل : 1339
العمر : 29
ألبلد : لبنان
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: راية الامام الرضا   الإثنين مارس 17, 2008 12:48 pm


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اللهم صل على محمد و ال محمد

مشكور اخي حيدري مهد على نقل المعلومة

و ان شاء الله تكون هذه الراية هي راية النصر الحاسم

تحياتي البتولية

_________________
حديث قدسي:
" لو يعلم المدبرون عني كيف انتظاري لهم و رفقي بهم و شوقي الى ترك معاصيهم لماتوا شوقا اليّ و تقطعت اوصالهم في محبتي"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
راية الامام الرضا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت(ع) :: :*¨`*: القسم السياسي :*¨`*: :: ** منتدى المقاومة و الشهداء**-
انتقل الى: