منتدى اسلامي خاص بمذهب اهل البيت عليهم السلام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نداء للثبات في الأرض والمقاومة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
* دموع الليل *
ألمراقب ألعام
ألمراقب ألعام
avatar

عدد الرسائل : 2301
العمر : 26
ألبلد : السعوديه - القطيف
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: نداء للثبات في الأرض والمقاومة   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 12:35 pm

[ظهر في الاونه الاخيره من يريد تحوير فكر الامام محمد مهدي شمس الدين .و هي محاوله فاشله من البعض من اجل استغلال اسم الامام شمس الدين في مهاترات سياسيه لبنانية داخلية.

نقول لكم ايها العابرون بلا اثر , ان فكر الامام محمد مهدي شمس الدين فكرٌ مقاومٌ ابلغ من شمس لا يعتريها سحاب ,ان المقاومة في فكر الامام هي اصل و محور حتى يكاد لا تخلو كلمة او لقاء له الا وكان يذكر المقاومه مدافعاً و ممنهجا و محمسا ً.

نحن من نهلنا من نمير علمه و نحن من غرس الامام فينا الاعتزاز بما نؤمن و الانتماء للوطن و الاعتدال و الحوار , حملنا امانة قيام الدولة و حماية المقاومه التي اصبت تيارا جارفا مباركاً متينا و ايمانا مرتبطاُ بحب الارض و الوطن.
من هنا نحن سنعرض هنا بعض مواقف الامام الراحل من المقاومة حتى يعلم الجميع انه بحق امام المقاومه.




نداء يحذر فيه من عدوان واسع ويدعو فيه لمقاومته والثبات في الأرض - قبل حوالي شهرين من الإجتياح الإسرائيلي الذي وصل إلى بيروت

أيها الأخوة والأخوات الأعزاء يا أبناء جبل عامل العظيم المبارك.

إن العدو الإسرائيلي يعود إلى توجيه التهديد والوعيد ويكشف مجدداً عن نياته بالعدوان على لبنان الجنوبي (جبل عامل) موطن البطولات والعلم والتقوى على مدى التاريخ.
أيها الأعزاء،
إن العدو الإسرائيلي يمكن ان يقوم في هذه الأيام بعدوان واسع النطاق أمام سمع العرب والعالم وبصرهم، ومستفيداً من تشرذمهم وتخاذلهم عن المسؤولية ومتذرعاً بالفوضى الداخلية في الجنوب التي ألغت كل أثر للدولة والقانون، ومستفيداً من رأس الجسر الذي يحتله في الجنوب .
وان هدف هذا العدوان هو الإستيلاء على الأرض والمياه، وتوسيع رقعة الإحتلال، وتهجير اللبنانيين لأجل حل القضية الفلسطينية وحل قضية الشرق الأوسط على حسابنا .
أيها الأعزاء،
إننا نواجه الآن أعظم أيامنا شرفاً واشدها مرارة واكبرها مسؤولية امام الله تعالى . واننا لسنا وحدنا في مواجهة هذا العدوان البربري، فإن الله معنا وإن إيماننا بالله وبحقنا في الحياة الحرة الكريمة أعظم سند لنا في مواجهة هذا العدو الباغي وفي التغلب على جميع المصاعب التي تحيط بنا، وحسبنا التأسي بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذين قال فيهم الله تعالى بعد غزوة بدر الكبرى التي غلبت فيها القلة المؤمنة المحقة الكثرة الكافرة المبطلة الباغية: (( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله، والله ذو فضل عظيم )).
[color="red"]لن نستسلم للعدوان، بل سنقوم بواجبنا في التصدي له والقتال ضده ومقاومته بكل قوة ومواجهة المعتدين الإسرائليين بكل سلاح للحيلولة دون تحقيق أطماعهم، وعلينا في الوقت نفسه واجب الصمود والثبات في الأرض ومقاومة النزوح بكل الوسائل والإمكانات لأن المؤامرة التي تهدف إلى إحتلال الأرض تهدف ايضاً إلى تفريغها من السكان تمهيداً لفرض الإحتلال من جهة والتوطين من جهة أخرى إني واثق من وعيكم للمؤامرة وابعادها وأطرافها الظاهرة والخفية، وواثق من تصميمكم على فضحها وإحباطها وهزيمتها، ومن عزمكم الثابت على البقاء في الأرض والمرابطة في الثغور ومواجهة العدو، فقد رايت ذلك كله فيكم جميعاً ورآه وسمعه العالم أجمع فكان موضع دهشته وإكباره..[/COLOR
ايها الأعزاء، يا اهلنا في جنوب لبنان
حافظورا على وحدة كلمتكم ووحدة صفكم وتجاوزوا كل الخلافات العارضة في سبيل الموقف المصيري. والآن وقبل كل شيء حافظوا على الوحدة الوطنية في الجنوب، هذه الوحدة التي صهرت الطوائف والمذاهب في بوتقة وطنية واحدة على مدى الأجيال، ولا تسمحوا لأي داعية تفرقة أن بفرق بينكم ويشتت كلمتكم، وواجهوا العدو بقلب واحد وعزيمة واحدة .
وفي هذه الساعات العصيبة التي تمر على أهلنا ووطننا، أوجّه أيها الاعزاء باسمكم جميعاً، باسم الاطفال والنساء والرجال، بإسم المقاتلين تحذيراً وتهديداً إلى العالم كله: إن الكارثة إذا وقعت على الجنوب اللبناني واهله فاننا سندفع بكرة النار إلى كل مكان ولن ندع أحد على الإطلاق في العالم العربي وخارجه ينعم بالسلام والأمن والإستقرار على حسابنا، على حساب لحمنا ودمنا وارضنا، سنفجر الرعب والموت والدمار في كل مكان من العالم وبخاصة أؤلئك المسؤولين عن طغيان العدو الإسرائيلي ودعمه وتيسير المناخات له ليقوم بإعتداءاته .ولذا، فإن مصلحة الجميع هي في ان يضعوا حداً نهائياً للعدوان الإسرائيلي وأن يضعوا حداً لإحتلال أرضنا في الجنوب .
أيها الأعزاء، أعود إلى تذكيركم بواجب التصدي للعدو والصمود في الأرض . (( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون )).



ما قاله سماحة السيدحسن نصرالله في وداع الشيخ شمس الدين
/
لقد أوصانا بالوحدة والتعاون والتكامل وسنفي له إن شاء الله، ونقول له في وداعه الأليم: يا شيخنا وكبيرنا وحكيمنا فليطمئن قلبك وليهدأ خاطرك ولتسكن نفسك فإننا عاهدناك عهد المؤمنين .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة البتول
عضو مجلس ادارة
avatar

عدد الرسائل : 1339
العمر : 28
ألبلد : لبنان
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: نداء للثبات في الأرض والمقاومة   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 2:42 pm

اللهم صل على محمد و ال محمد
الله ياجرك اختي الكريمة
رحم الله الشيخ محمد مهدي شمس الدين
كلمات خالدة في الوجدان و القلب و الروح
تقبلي مروري

_________________
حديث قدسي:
" لو يعلم المدبرون عني كيف انتظاري لهم و رفقي بهم و شوقي الى ترك معاصيهم لماتوا شوقا اليّ و تقطعت اوصالهم في محبتي"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
* دموع الليل *
ألمراقب ألعام
ألمراقب ألعام
avatar

عدد الرسائل : 2301
العمر : 26
ألبلد : السعوديه - القطيف
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: نداء للثبات في الأرض والمقاومة   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 2:47 pm

اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين
مشكوره غاليتي (( عاشقة البتول ))
لمرورك العطر
تحياتي لك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نداء للثبات في الأرض والمقاومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اهل البيت(ع) :: :*¨`*: القسم السياسي :*¨`*: :: ** منتدى المقاومة و الشهداء**-
انتقل الى: